SHEMSY.png
‎

شمسي كودينغ

LogoSahraoui.jpeg

مشروع يهدف إلى تعليم الشباب الذين هم في وضع غير مستقر تطوير الويب من سن مبكرة ، مشروع اجتماعي وتعليمي جديد.

تتحكم التكنولوجيا الرقمية اليوم في جميع تفاعلاتنا وهي منتشرة على نطاق واسع. يستخدم المجتمع بأسره التكنولوجيا ، ولكن فقط كمستهلك دون أن يفهم حقًا طريقة عمل أدوات الأجهزة (الهاتف والجهاز اللوحي والكمبيوتر) والبرمجيات (الكود والبرمجيات). هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للأطفال الذين يتعرضون للتكنولوجيا الرقمية في سن مبكرة.

تعتزم شمسي كودينغ معالجة هذه المشكلة. ، بإنشاء دورات تطوير الويب التمهيدية من سن مبكرة ، لتزويد الشباب بالأدوات اللازمة وتعريفهم بالاستخدام الصحيح للإنترنت. ترغب شمسي كودينغ أيضًا في تقليل الفجوة الرقمية من خلال تعليم الشباب لغة اليوم والغد من أجل إعدادهم لتحديات المستقبل كمواطنين في العالم ، مع توعيتهم بالاستخدام الأخلاقي والصحي للإنترنت .

الفئة العمرية المستهدفة ما بين 7 و 20 سنة. وتتكون من الأطفال الملتحقين بالمدارس المجاورة للمراكز ، وكذلك الشباب المستفيدون من برنامج الفرصة الثانية المدرسي لمختلف المراكز التابعة للجمعية المغربية لمساعدة الأطفال في وضعية غير مستقرة (أمسيب) ، في الرباط ، سلا ، عامر. وعين عتيق والدار البيضاء والجديدة وفاس. يتراوح عدد الشباب المستهدف بين 1000 و 1500 شاب. بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكنون من الاستفادة من البرنامج مجانًا.

SC (1 of 11).jpg
SC (3 of 11).jpg
SC (4 of 11).jpg
SC (8 of 11).jpg

بالإضافة إلى ذلك ، شمسي كودينغ هو مشروع  اجتماعي احترافي ، نشأ من تدريب مطوري الويب في شمسي تك (مدرسة تطوير الويب أمسيب). موزعة على المدن التي توجد بها المراكز ، سيكون الخريجون مسؤولين عن تقديم الدورات للمستفيدين من البرنامج. وبالتالي ، يشارك 7 من خريجي شمسي تك في المشروع وتلقوا تدريبًا في علم أصول التدريس.

بدأ البرنامج في مختلف مراكزأمسيب في الرباط وسلا والجديدة وفاس والدار البيضاء. المدة الإجمالية لتدريب شمسي كودينغ هي 57 ساعة ، على مدى 9 أشهر مقسمة على 3 مراحل.

· المرحلة الأولى: التعرف على أجهزة الكمبيوتر والويب وكذلك الممارسات الجيدة لاستخدام الإنترنت.

المرحلة الثانية: مقدمة ممتعة عن الكود من خلال استخدام سكراتش لإنشاء خوارزميات وألعاب فيديو ورموزديناميكية.

المرحلة الثالثة: اكتشاف برمجي الرسم الرقمي Krita و Fresh Paint. إنها سهلة الاستخدام ، فهي تساعد في تطوير الإمكانات الإبداعية لدى الشباب.

شمسي كودينغ هو مشروع إنساني واجتماعي وتعليمي موجه من طرف الشباب ومن أجل الشباب. الهدف هو جمع 80000 درهم ، والتي سيتم استخدامها للحصول على أجهزة الكمبيوتر اللازمة للزيادة في عدد المستفيدين.

SC (6 of 11).jpg
SC (2 of 11).jpg
SC (10 of 11).jpg

هذا المشروع مدعوم رياضيا من قبل جناة الگنوني متطوعة في أمسيب، وأسماء شاكر علوي وهما مشاركتان في المسابقة النسوية والتضامنية الصحراوية 2022. هذه المسابقة المتعددة الرياضات التي ستجرى بمدينة الداخلة والتي ستمكن المشاركات من دعم عدد كبير من الجمعيات المغربية. في حالة الفوز ستتبرع المشاركات بأرباحهن للجمعية المغربية لمساعدة الأطفال في وضعية غير مستقرة أمسيب. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع:https://sahraouiya.com

PhotsJennat.jpeg

من خلال المشاركة في حملة جمع التبرعات لمشروع شمسي كودينغ ، فإنك تشجع رياضيات على تجاوز حدودهن وتشارك في استدامة مشروع مشروع إجتماعي وتربوي ، كل ذلك لصالح  للأطفال في وضعية غير مستقرة.

لدعم شمسي كودينغ، يمكنك التبرع بسهولة وأمان من خلال النقر على زر التبرع في أعلى الصفحة.

SC (5 of 11).jpg
SC (9 of 11).jpg