MAP'16 المغرب

التوعية والدعم للمساهمة في مكافحة عمل الأطفال في العمل المنزلي

كبسولة الحساسية MAP'16

مشروع "التوعية والدعم للمساهمة في مكافحة عمالة الأطفال في الخدمة المنزلية" مخطط على مدى 12 شهرا على مستوى محافظات الرباط وسلا وتمارة.

 

بدعم من جمعية AMESIP ، يتم دعم هذا المشروع من قبل BIT في إطار MAP'16 المغرب.

 

وفقًا لأهدافها الاستراتيجية ، تعتزم AMESIP المساهمة من خلال هذا المشروع في الجهود الوطنية لحماية الأطفال من الاستغلال في العمل المنزلي.

 

الأطفال العاملون في هذا القطاع هم من بين أكثر فئات العمال ضعفا في المغرب ، لأنهم غير مرئيين خلف الأبواب المغلقة ، ويعملون لساعات طويلة ، دون أي إطار وقائي ، وبأجور منخفضة ، وقد يكونون ضحايا للعنف وسوء المعاملة من قبل أصحاب العمل.

 

تملي خيار الإجراءات الوقائية من خلال التطور الإيجابي للظاهرة ، الذي يجب تعزيز إنجازاته ، واعتماد القانون 19-12 ، الذي لا تزال أحكامه غير معروفة بين الفئات المعنية ، وكذلك الحاجة لتعبئة الفاعلين المعنيين لمحاربة النقص في الدراسة المدرسية ، الذي لا يزال مهمًا ، ومنع الأطفال من هذا الشكل من الاستغلال.

 

في هذا السياق ، تقدم AMESIP ، بدعم من الشركاء الآخرين ، دعم التنمية الحالية من خلال إجراءات مستدامة للتوعية والتعبئة الاجتماعية ، موجهة نحو الأطفال المعرضين للخطر ، وأولياء أمورهم ودائرتهم الاجتماعية وأسر الاستقبال ، وأصحاب العمل وأصحاب العمل المحتملين ، على المخاطر والبدائل وخاصة فيما يتعلق بأحكام حماية الطفل المنصوص عليها في القانون 19-12 .

 

يهدف هذا المشروع إلى المساهمة في الوقاية من مرض TETD على مستوى الرباط وسلا وتمارة من خلال أنشطة التوعية والدعم والتعبئة الاجتماعية.

يحدد القانون 19-12 ظروف العمل والتوظيف للعمال المنزليين.

TETD: عمالة الأطفال في العمل المنزلي

مقطع فيديو للتوعية TETD